معركة الموصل تتواصل والقوات العراقية تقتحم حي النور

2016-12-12T21:38:14+03:00
2016-12-12T21:39:43+03:00
اخبار عربية
رجب الجداوي12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
معركة الموصل تتواصل والقوات العراقية تقتحم حي النور

واصلت القوات العراقية مدعومة بقوات من التحالف الدولي معاركها في مدينة الموصل العراقية بهدف طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة واستعادة السيطرة عليها تحت وابل من القصف الجوي المتواصل ووصلت القوات حتي الآن لحي النور بعد أن أعلنت سابقاً سيطرتها علي حي الزهور بعد معركة ضارية هناك ولازالت الإشتباكات دائرة حتي الآن بعد إقتحام حي النور .

يذكر أن القوات العراقية تواجه مقاومة قوية في الحرب الدائرة الآن بالموصل والمتواصلة منذ أكثر من ٥٠ يوماً وانتهت مرحلتها الأولي بسحب تصريحات قادة الحرب العراقيين قبل أيام وبحسب المراسلين الميدانيين في أرض المعركة فإن القوات العراقية تلقي مقاومة من شارع إلي شارع ومن حي إلي آخر مما أطال أمد الحرب .

وكان وريز الدفاع الأمريكي زار في وقت سابق القوات العراقية والأمريكية المشاركة في الحرب لبحث الحلول المناسبة ورفع الروح المعنوية للمشاركين في الحرب في محاولة لتسريع خطواتها بعد أكد العديد من الخبراء أن طول أمد الحرب ليس في صالح القوات المشاركة ولا في صالح العملية السياسية في العراق وأن طول الحرب سيدفع بأطراف أخري للدخول في خط المواجهة وهو ما سيفاقم الوضع هناك .

من جهة أخري تشهد مدينة الموصل وضع إنساني مآسوي نتيجة الحرب المتواصلة هناك من آلاف الضحايا والنازحين ونقص الأطعمة والأودية بالتزامن مع فصل شتاء بارد فاقم من معاناة المدنيين الأمر الذي دعا المنظمات المحلية بالمدينة للدعوة لسرعة إغاثة المهجرين والمشردين وحتي الآن مارصده العديد من المتابعين أن المساعدات تكون منعدمة وانها لا ترقي للكارثة الإنسانية التي يتعرض لها مليون ونصف مدني بالموصل فيما وصلت مساعدات ضئيلة من بعض الدول العربية منها الكويت التي قامت بتقديم مساعدات عبارة عن مستلزمات تدفئة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.