إجتماع روسي تركي بشأن حلب

رجب الجداوي
2016-12-13T19:56:30+03:00
اخبار عربية
إجتماع روسي تركي بشأن حلب

قررت تركيا عقد مباحثات مع روسيا بشأن إيقاف الحرب الدائرة الآن في حلب ومحاولة لإنقاذ المدنيين من آلة القتل الروسية .

يعقد الإجتماع غداً في تركيا بحضور دبلوماسيون علي مستوي غير معروف التمثيل حتي الآن وتأتي الإجتماعات في ظل إنتقادات موجهة لتركيا بسب علاقتها بروسيا والموقف من حلب والذي صنفه متابعين بإنه لا يرقي للدور التركيا البارز والمهم في قضية سوريا .

ويهدف الإجتماع بحسب تصريحات المسؤلين الأتراك عن وضع حد للقتل في حلب ووقف القصف والقتال والبحث عن تسوية ومخرج وممرات آمنة للمدنيين وهي المشكلة العالقة والتي ماطلت فيها روسيا مع كافة الأطراف حتي الآن .

يأتي الإجتماع في ظل تشكك في المواقف الروسية ومدي جديتها في وقف إطلاق النار خصوصاً أن روسيا لم تلتزم بقرارات مجلس الأمن الملزمة بذلك وينتقد آخرين تأخر هذه المبحاثات والتي اعبترها البعض مجرد تضييع للوقت لإن فعلياً روسيا أستولت علي معظم حلب وأن الإنتهاكات والمجازر بدأت بالفعل وأن الوقت لم يعد به مستع لمفاوضات وتفاهمات .

وكانت معركة حلب دخلت مراحلها الأخيرة وسط حالة إنسانية صعبة للغاية نتيجة إنتشار الجثث بالشوارع وتنفيذ إعدمات ميدانية بحق مدنيين ووسط وجود قرابة المئة الف مدني كثير منهم يحاول النزوح إلي أماكن آمنة بعيدة عن قبضة النظام إلا أنه يبدو أن الصعوبات كبيرة جداً في هذه الرحلات فضلاً عن موجة الشتاء القاسية علي حلب وأحيائها ونقصان الإمدادات من الطعام والدواء وفي ظل خوف من كيفية تعامل نظام بشار الأسد معهم وهو ما بدت بوادره مع أول دخول للمدينة من قبل القوات .

وتأتي مباحثات تركيا مع روسيا بعد عشرات المباحثات التي تمت مع الجانب الروسي لذات الغرض من دول غربية ومنظمات دولية دون أي إستجابة تذكر .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.