كندا تقون بإنشاء صندوقا من أجل جمع التبرعات لمساعدة المتضررين جراء انفجار بيروت

ريم بركات8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
كندا تقون بإنشاء صندوقا من أجل جمع التبرعات لمساعدة المتضررين جراء انفجار بيروت

قامت الحكومة الكندية اليوم السبت الموافق ثمانية أغسطس ٢٠٢٠ بالإعلان عن إنشاء صندوق من أجل القيام بجمع تبرعات بغرض تقديم المساعدة للشعب اللبناني في محنته الأخيرة نتيجة الانفجار الضخم الذي وقع مؤخرا في ميناء مرفأ بالعاصمة اللبنانية بيروت.

إنشاء صندوق تبرعات لمساعدة لبنان

وخرجت الدكتورة كارينا غولد وزيرة التنمية الدولية الكندية اليوم وصرحت خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته قناة روسيا اليوم الاخبارية إن مبادرة جمع التبرعات من المقرر أن تستمر حتى يوم ٢٤ اغسطس.

وسيتم خلال جمع التبرعات من الشعب الكندي من أجل مساعدة المتضررين اثر انفجار ميناء بيروت، كما أكدت على أنه سيتم رفع المبلغ المقرر جمعة إلى ١.٥ مليون دولار أمريكي.

وأوضحت معالي وزيرة التنمية الدولية الكندية ان هذا المبلغ سوف يتم تخصيصه من أجل الصليب الأحمر اللبناني لتوفير العلاج والاحتياجات الصحية و إمدادهم بالطعام والمأوى.

ويجدر الاشارة الى ان الانفجار الضخم الذي وقع في ميناء مرفأ بالعاصمة اللبنانية بيروت يعد من اكبر واقوى الحوادث في تاريخ لبنان والوضع العربي.

وقد ادى الانفجار لتشريد ٣٠٠ الف مواطن من سكان العاصمة اللبنانية بيروت بجانب قتل ١٥٨ شخص واصابة ٦ الاف مواطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.