الملك سلمان يشارك في حفل مركز الشيخ جابر الثقافي

رجب الجداوي
اخبار عربية
رجب الجداوي9 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 9:58 مساءً
الملك سلمان يشارك في حفل مركز الشيخ جابر الثقافي

خلال زيارته الممتدة من الأمس ومستمرة لمدة ثلاثة أيام شارك الملك سلمان في حفل مركز الشيخ جابر الثقافي بصحبة الأمير الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت وذلك تقديراً من دولة الكويت لزيارة الملك سلمان .

الإحتفال تشرف عليه وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون وبه العديد من العروض الفنية والثقافية التي قامت بتقديمها فرق ثقافية مختلفة ونالت إستحسان المشاركين في الحفل .

يذكر أن دولة الكويت تولي إهامام خاص للمراكز الثقافية والفعاليات الثقافية والفنية حتي باتت إحدي عواصم الثفافة العربية في العصر الحديث من خلال تنظيم الدولة العديد من الحفلات الثقافية والمعارض الفنية وكل ذلك في إطار عالمي ممميز .

كذلك تتميز دولة الكويت بجو المسابقات الثقافية السنوية التي تلقي رواج وقبول لدي محبي الثقافة في العالم العربي مع حركة كبيرة في إنتاج الدوريات والمطبوعات الثقافية من مجلات وكتب .

من جانبه بات واضحاً حرص الملك سلمان علي حضور الفعاليات الثقافية والفنية خلال جولته الخليجية المستمرة كنوع من التواصل مع شعوب منطقة الخليج فعال حيث بحسب آراء المتابعين أقرب الطرق للعاملين بالسياسة هو مشاركة الشعوب ثقافتها وكذلك حرصت الكويت والبحرين كمحطات من محطات زيارة الملك سلمان أن يتخلل برامج الزيارات المتخم بالأعمال فقرات ثقافية وفنية كنوع من كرم الضيافة .

وبحسب المتابعين للزيارة المستمرة حتي الآن فيشهد جدول الزيارة مناقشة العديد من الملفات أهمها الملف السوري علي الصعيد السياسي وعلي الصعيد الإقتصادي الذي شهد تدشين العديد من المشروعات في البحرين وقطر والكويت .

والزيارة مستمرة إلي الآن و بحسب تصريحات صحفية أن علي أجدنتها العديد من الملفات المهمة في إطار التعاون بين السعودية والكويت علي صعيد العمل الخليجي المشترك الذي يشهد تحديات خارجية تستلزم مزيد من الترابط والتفاهم في السنوات القادمة مما يحقق مصلحة دول الخليج .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.