الجيش الإيراني يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من الندم حال مهاجمتها إيران

سامي الشمراني
2017-02-04T22:42:51+03:00
اخبار عالمية
الجيش الإيراني يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من الندم حال مهاجمتها إيران

حذر نائب قائد الجيش الإيراني أمير أحمد بوردستان اليوم السبت الولايات المتحدة الأمريكية من مهاجمة إيران، مضيفا أن إيران ستجعل واشنطن حال مهاجمتها إيران  تندم على رد الفعل الإيراني.

فيما سخر قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني علي حاجي من التهديدات الأمريكية لطهران، واصفا تلك لتهديدات بأنها كلام فارغ غير مؤثرة ولا معنى لها، مشيرا إلى أن إيران لديها صواريخ سوف تباغت الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة البرق حال إرتكابهم أي إعتداء على إيران.

وتأتي تصريحات القادة العسكريين الإيرانيين في ظل توتر للعلاقات وتراشق التهديدات بين واشنطن وطهران، عقب قيام الأخيرة بتجربة صاروخية باليستية أعلنت الولايات المتحدة الأامريكية على إثرها فرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات وشركات إيرانية.

وبدأت القوات الجوية للحرس الثوري الإيراني بالتزامن مع تلك الحرب الكلامية مناورات تختبر خلالها القوات الإيرانية قدرة صواريخ إيرانية الصنع على الوصول لأهداف متفاوتة المدى، والتدريب على الحرب الإلكترونية.

وتجرى  المناورات الإيرانية  المسماة “بمناورات الدفاع عن حرم الولاية” في منطقة سمنان الواقعة شمالي إيران، على مساحة تبلغ نحو 35 ألف كيلومتر مربع.

وأشار الحرس الثوري الإيراني أنه يهدف من تلك المناورات إظهار قدرات واستعدادات القوات الإيرانية لمواجهة أي نوع من الأخطار، بما فيها العقوبات الأمريكية التي وصفها الحرس الثوري االإيراني “بالمهينة”

وكانت وزارة الخزانة الأامريكية قد أعلنت امس الجمعة للمرة الأولى في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرضها عقوبات بحق  شركة وشخصية إيرانية، الأمر الذي واجهته طهران بأنها ستعامل الولايات المتحدة الأمريكية بالمثل، وأكدت على اتخاذها هقوبات إيرانية تستهدف شركات وأفرادا أمريكية تدعم مجموعات إرهابية

فيما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران امس الجمعة على خلفية التجربة الصاروخية الباليستية، مضيفا أن “إيران تلعب بالنار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.