واشنطن تفص عقوبات على حافظ بشار الأسد

ريم بركات29 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
واشنطن تفص عقوبات على حافظ بشار الأسد

قامت الولايات المتحدة الامريكية اليوم بالإقرار بضم الابن الاكبر للرئيس السوري بشار الاسد المدعو حافظ الى قائمتها السوداء وذلك بعد إقرار سلسلة من العقوبات الجديدة التي وقعت على دمشق وضمت ابن الرئيس السوري واربعة عشر كيان وشخص سوري آخر وذلك من ضمن خطوات تنفيذ قانون قيصر الذي يهدف إلى قطع الموارد عن النظام السوري الحالي وعن مؤيدية. 

حافظ الأسد يدخل القائمة السوداء للولايات المتحدة 

قامت الحكومة الامريكية حتى الان باضافة خمسين شخصاً إلى القائمة السوداء من أشخاص مؤيدين وداعمين للنظام السوري الحالي وبذلك أصبح المنضمين للقائمة والذي انضم اليها حديثاً حافظ الاسد غير قادرين على زيارة الولايات المتحدة الامريكية كما تم تجميد أصولهم المتواجدة في الولايات المتحدة. 

يذكر أن حافظ هو ثالث شخص من عائلة الأسد يدخل القائمة السوداء بعد، أبيه بشار وأمه أسماء وجاء ضمه للقائمة بعد تزايد دوره القيادي في سوريا. 

كما أن واشنطن تشترط لفك تلك العقوبات الموقعة علي المنضمين للقائمة السوداء فك الحصار عن المدن ووقف قصفها والإفراج عن المعتقلين السياسيين وعودة اللاجئين. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.