ترامب يخرج عن المألوف ويقاطع حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض

2017-02-26T12:54:10+03:00
2017-02-26T12:54:44+03:00
اخبار عالمية
سامي الشمراني26 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترامب يخرج عن المألوف ويقاطع حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض

قرر دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مقاطعة عشاء لرابطة مراسلي البيت الأبيض والذي يعقد سنويا، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة حالة التوتر في العلاقة بين الرئيس الأمريكي بالصحفيين، حيث سيغيب عن هذا الحدث الهام الذي يجذب مشاهير السياسة والصحافة والإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب ترامب تغريدته التي أعلن فيها عدم حضور حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض قائلا “لن أحضر عشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض هذا العام، أرجو أن تتمنوا للجميع العافية، وأن تكون سهرة عظيمة”.

وبغياب ترامب عن حفل العشاء الهام يكون قد خرج عن التقليد الأمريكي المتبع في البيت الأبيض منذ سنوات.

بدورها، أعلنت رابطة مراسلي البيت الأبيض إنها ستقيم حفل العشاء في 29 من شهر أبريل / نيسان المقبل، وذلك على الرغم من غياب الرئيس الأمريكي عن الحدث، والذي يقام في العاصمة الأمريكية واشنطن، والذي يجتذب نجوم السينما ورجال الأعمال والساسة ليستمعوا لخطاب من الرئيس الأمريكي تشوبه روح الدعابة.

وقال مراسل رويترز في البيت الأبيض جيف ماسون والذي يترأس رابطة مراسلي البيت الأبيض هذا العام “إن العشاء كان وسيظل احتفالا بالتعديل الأول والدور المهم الذي تقوم به وسائل الإعلام المستقلة في جمهورية سليمة”.

ويعرف عشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض بأنه حافل بالمشاكسات والدعابة، حيث يجتمع الرئيس الأمريكي بالصحفيين والمشاهير ، لإطلاق النكات دون ضغائن وطرح جميع الخلافات جانبا.

ويتوقع بعض المحللين أن سخرية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال حفل عشاء رابطة المراسلين خلال عام 2011، من الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب شكّل لحظة محورية في قرار الأخير الترشح لرئاسة البيت الأبيض.

وتحول العشاء إلى حدث يجذب أهم المشاهير الأمريكيين خلال السنوات الأخيرة الماضية، حيث تطرح السياسة جانبا بشكل عام.

وتعتبر العلاقة الحالية بين البيت الأبيض والصحفيين هي الأدنى من نوعها مع تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من وجود خلافات وسجالات بين الرؤساء الأمريكيين السابقين والصحفيين.

واعتاد ترامب على مهاجمة الصحفيين منذ انطلاق حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية أيضا، ويصف ترامب الصحفيين بأنهم “عدو الشعب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.