ترامب : مزاعم تلاعب قراصنة إلكترونيين بنتائج الإنتخابات “سخيفة”

عَمار بن شعيب11 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترامب : مزاعم تلاعب قراصنة إلكترونيين بنتائج الإنتخابات “سخيفة”

هاجم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مزاعم الديمقراطيين حول تأثير روسيا في في الإنتخابات الأمريكية، حيث ظهر تقرير صادرة عن وكالة الإستخبارات الأمريكية حول إحتمالية تلاعب قراصنة إلكترونيين يتبعون روسيا بنتائج الإنتخابات التي فاز بها ترامب أمام كيلينتون في الشهر الماضي.

وقال الرئيس دونالد ترامب في مقابلة مع قناة فوكس نيوز أن مزاعم تلاعب قراصنة إلكترونيين بنتائج الإنتخابات “سخيفة” في ظل مطالبة العديد من الشخصيات من الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري أيضاً الذي ينتمي إليه ترامب بالتحقيق في التقارير الصادرة عن الوكالة الإستخباراتية.

وفاجأ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب العالم بفوزه في الإنتخابات الأمريكية الأخيرة أمام مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون والتي تعرضت للعديد من العقبات خلال الحملة الإنتخابية أهما الوصول إلى معلومات سرية هامة يُقال أن قراصنة إلكترونيين تمولهم روسيا قاموا بنشرها.

وذكر تقرير صحفي أن غالبية وكالات الإستخبارات الأمريكية لديها ثقة كبيرة في تدخل روسيا لدعم الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الإنتخابات الأخيرة من خلال عمليات قرصنة إستهدفت الحملة الإنتخابية لهيلاري كلينتون، في الوقت الذي نقى فيه مسؤولين روس هذه الإدعاءات.

وعقب أيام من إنتهاء الإنتخابات، ظهرت أنباء عن حدوث تلاعباً في نتائج الإنتخابات لصالح ترامب في ثلاث ولايات أمريكية، ومن المتوقع أن تعاد عملية الإنتخاب في هذه الولايات في الفترة المقبلة، في الوقت الذي طالب فيه العديد من المسؤولين في الحكومة الأمريكية والقوات المسلحة فتح تحقيق شامل في مزاعم هذه التقارير أهمهم السيناتور الجمهوري جون ماكين الذي قال أن تقرير وكالة الإستخبارات الأمريكية يجب أن يقلق كل أمريكي.

وأمر الرئيس باراك أوباما أمس الجمعة بفتح تحقيق مبني على تقرير وكالة الإستخبارات الأمريكية حول إحتمالية تلاعب قراصنة إلكترونيين بنتائج الإنتخابات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.