رصد مكافأة 10 ملايين دولار للابلاغ عن قرصنة المعلومات في الانتخابات الامريكية

ريم بركات
اخبار عالمية
رصد مكافأة 10 ملايين دولار للابلاغ عن قرصنة المعلومات في الانتخابات الامريكية

قامت وزارة الخارجية الامريكية بالاعلان عن مكافية قدرها عشرة ملايين دولار امريكي في حالة تقديم اي مساعدات او الدلالة علي اي شخص يتجسس لصالح دولة اخري وذلك قبل الانتخابات الامريكية التي مقرر اقامتها في شهر نوفمبر المقبل .

مكافأة وزير الخارجية الامريكي

تبقي ثلاث اشهر على بدء الانتخابات الامريكية التي يتنافس بها كلاً من الرئيس الحالي دونالد ترامب ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن مما دفع وزير الخارجية الأمريكي للإعلان عن رصد مكافأة لمقدم بلاغات ضد من يقومون بالتجسس والتلاعب بالانتخابات الأمريكية لصالح دول أخرى ويشمل التجسس جميع أعمال العبث بالات التصويت والهجمات ضد المسؤولين أو المرشحين .

حيث أخرجت وزارة الخارجية بياناً أعلنت التالي :- ” يمكن للأعداء الأجانب استخدام عمليات إلكترونية ضارة تستهدف البنية التحتية للانتخابات، ومن ضمنها قواعد بيانات تسجيل الناخبين وآلات التصويت لإضعاف الانتخابات في الولايات المتحدة كما يمكن لمثل هؤلاء الخصوم أيضًا إجراء عمليات إلكترونية خبيثة ضد المنظمات السياسية الأمريكية أو حملات لسرقة المعلومات السرية ثم تسريب هذه المعلومات كجزء من عمليات التأثير لتقويض المنظمات السياسية أو المرشحين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.