نتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم في كأس الكان الافريقي 2017 وتأهل المنتخب المصري إلى دور الأربعة

2017-01-29T19:35:52+03:00
2017-01-30T05:39:06+03:00
اخبار الرياضة
abumaya29 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم في كأس الكان الافريقي 2017 وتأهل المنتخب المصري إلى دور الأربعة

نتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم ضمن المباريات التي تدور في الدور الثامن لبطولة أمم افريقيا المقامة في جانون لعام 2017، يلتقي مساء اليوم الاحد الموافق 29/1/2017 كل من منتخب مصر والمغرب من أجل تحديد المتأهل للربع النصف نهائي هذه البطولة، ولقد تأهل المنتخب المصري بعد تصدره المجموعة الخاصة به وذلك عقب فوزة على غانا بنتيجة (1-0) من خلال ضربة حرة قام بها اللاعب محمد صلاح.

أما بالنسبة لمنتخب المغرب فقد تأهل بعد حصوله على الترتيب الثاني في مجموعته، وتعد هذه المواجهة الثانية العربية ضمن البطولة الافريقية فكانت الأولى بين المغرب وتونس.

وضمن الاستعدادت الخاصة بكل منتخب لمواجهه مصر والمغرب قام لاعبون المنتخب المصري بزيارة اللاعب عبد الشافي من أجل الاطمئنان على صحته بعد الاصابة التي تعرض لها خلال لقاء منتخبة ضد اوغندا.

ولقد قام المدرب هيكتور كوبر بالدفع بالاعب أحمد فتحي من أجل سد غياب الاعب عبد الشافعي، ولقد اجريت التدريبات اليوم الفرح والسرور على وجوه الاعبين بالاضافة إلى المعنويات العالية، ولقد قام بعمل عدد من التسديدات الترجيح خشية الاحتياج لها، واعطي المدرب الارجنتيني كابر جولة ترفيهية للاعبين وذلك من أجل كسر الملل ووالجمود الذي يعانوه منذ قدومهم.

وتشهد مباراة مصر والمغرب درجة عالية من التكتيكات العالية بين المدرب لمنتخب المغرب وكذلك مصر، الذي يشارك بهذه البطولة لاول  مرة، كما أنه من المتوقع عدم حدوث تغيرات كبيرة وملحوظة على التشكيلة الخاصة بالمنتخب المصري أو المغربي.

ومن المتوقع أن يقوم المدرب الارجنتيني كوبر بمشاركة عصام الحضري بحراسة المرمى، بالاضافة إلى علي جبر وأحمد حجازي في مركز قلبي الدفاع، وفي الظهير الايسر محمد عبدالشافي الذي شارك خلال التدريبات الخاصة بالمنتخب المصري خلال الامس بعد تعافي من الاصابة التي تعرض لها، واحمد فتحي في الظهير الايسر، أما بالنسبة لخط الوسط، طارق حامد وعبدالله السعيد ومحمد النني، وخط الهجوم  محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن تريزيجيه.

أما بالنسبة للمنتخب المغربي فسيكون منير المحمدي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى المهدي بنعطية ومروان داكوستا ورومان سايس وحمزة منديل في خط الدفاع.

نتيجة مباراة مصر والمغرب

1 / 0 لصالح المنتخب المصري وتأهله إلى دور الأربعة

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب

سيعرض اللقاء على الناقل الحصري باللغة العربية beIN SPORTS MAX الأولى والثانية بالجودة العادية والإتش دي.

موعد مباراة المغرب ومصر اليوم

سوف يكون اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، السابعة بتوقيت المغرب، التاسعة بتوقيت مصر.

ويعد المنتخب المصري أكثر الفرق حصولا على هذه البطولة وذلك بعدد سبعة، وقد عادة المنتخب للمشاركة بهذه البطولة بعد غياب استمر لمدة ثلاث اعوام بسبب الظروف السياسية التي مرت بها جمهورية مصر العربية.

ويسعى المنتخب المصري إلى كسر العقد التي يعاني منها وذلك منذ 1986  حيث أنه لم يتمكن من تحقيق أي انتصار يذكر خلال تلك الاعوام على منتخب تونس، فتشهد الاحصائيات بإن المنتخب المصري خاض 21 مباراة ضد المغرب، فقد فازت المغرب بـ 11 مباراة وتعادلت في 8 مباريات وفاز المنتخب المصري في أثنتين منها فقط.

وعلى الرغم من الاحصائية السابقة إلا ان الشارع المصري متفائل بخصوص تحقيق الفوز خلال المباريات القادمة، بالاضافة إلى انه عندما تتلاقي مصر والمغرب فإن مصر تحصل على البطولة وهذا ما حصل خلال عام 1986 و1998 و2006.

أما بالنسبة للمنتخب المغربي فإنه يخشي من اللقاء الذي سيقام يوم الاحد وذلك بسبب سوء ارضية الملعب التي تعد احد العقبات الكبرى التي سيواجهها فريق المغلب، لكون إن المنتخب المصري شارك خلالها واعتاد على هذه الارضية خلال المباريات الثلاث الاخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.