تقارير تتحدث عن إمكانية تعرض الفيسبوك لدفع غرامة مالية تقدر بـ 500 ألف يورو للحكومة الألمانية

شادي الشميري18 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تقارير تتحدث عن إمكانية تعرض الفيسبوك لدفع غرامة مالية تقدر بـ 500 ألف يورو للحكومة الألمانية

يبدو أن مالك الفيسبوك لن ينتهي من الأشكاليات القانونية والغرامات المالية التي تفرض عليه من قبل الحكومات عبر مختلف دول العالم، فبعد قرار حكومة الولايات المتحدة الامريكية برفع الغرامات الخاصة بموقع الفيسبوك، وردت بعض التقارير مساء هذا اليوم تتحدث عن إمكانية تعرض الفيسبوك لدفع غرامة مالية تقدر بـ 500 ألف يورو للحكومة الألمانية بسبب بعض المناشير التي يقوم رواد موقعها بنشرها عبر صفحاتهم.

وفي هذا السياق فقد صرح زير العدل الالماني هايكو ماس عن بدأ الدراسة مع القضاء الألماني إمكانية فرض عقوبات مالية على الفيسبوك وذلك نتيجة لتواجد العديد من المناشير والخطابات التي يملأها الكره والتطرف من قبل مستخدمي بعض الافراد المتواجدين عبر هذا الموقع.

وقد تحدث مضيفاً انه يجب على الادارة وفريق العمل الخاص بهذه الشبكة الكبيرة والتي اصبحت تتغلغل ضمن مختلف دول العالم، أن تقوم بحذف جميع المناشر التي تحتوي على الافكار المخالفة للقوانين الخاصة بالدول الالمانية في اسرع وقت لكي لا تتعرض إلى اي غرامات او عقوبات مالية وذلك بهدف ردعها عن سياسية التساهل مع هذه الأمور.

ومن الجدير ذكره؛ فقد صرح المسؤول الاعلامي بموقع الفيسبوك عن تعاونه الكامل مع السلطات الالمانية بهدف علاج مشكلة الخطابات التي تمتلئ بالكراهية، إلا أنهم وبرغم من ذلك فقد بدأ العمل على دراسة هذا الموضوع بشكل جدى من قبل القضاء الألماني وإمكانية فرض غرمات على ذلك الأمر بسبب عدم التعامل الجدى من قبل الإدارة مع مثل هذه الطلبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.