آبل تعمل على إصدار معالج ARM من أجل حواسيب Mac

سلمان عبدالله
اخبار التقنية
آبل تعمل على إصدار معالج ARM من أجل حواسيب Mac

في ظل الرغبة الدائمة لدي شركة آبل لتطوير واصدار مختلف الاجهزة ببميزات مختلفة، وسعى الدائم لدى الشركة على اصدار هواتف وحواسيب تتمتع ببميزات مختلفة ورائعة، بحيث تكون منافستها من الامور الصعبة والتي يستحال بعض الاوقات، بالاضافة إلى سعيها التميز في شق التصاميم والمعالجات الخاصة بحواسيبها وسوق الاجهزة المحمولة.

فقد اظهرت التقارير المختلفة رغبة شركة آبل العمل على اصدار معالج جديد يستند على معمارية ARM وذلك من أجل حواسيب Mac التي تتبع لها، حيث قام موقع Bloomberg بالحديث بإن عملية التطوير والاعداد للمعالج الجديد الذي تعمل شركة آبل عليه إلى جانب معالجات intel، حيث سيتعامل مع المهام التي لا تحتاج إلى كثير من القوة.

ووفق موقع ذاته تناول الحديث أن المعالج الجديد والذي بدأت شركة آبل بتطويره سيأتي بمجموعة من المميزات الرائعة والمختلفةمثل Power Nap والتي تعتبر احد المميزات التي تتواجد ضمن نظام MacOS بحيث تقوم بالعمل على اتاحة أداء بعض المهام مثل التحقق من الرسائل الإلكترونية بالاضافة إلى تحديثات النظام عندما يكون الجهاز ضمن وضع النوم.

وخلال العام الماضي قامت شركة آبل بالاعلان عن حواسيب  MacBook Pro 2016 والتي جاءت متمتعة بشريط Touch Bar، بحيث يقوم هذا على تواجد معالج Apple T1، حيث تم التعامل معة على اساس التصميم الخاص بشريط الحساس للمس.

إلا ان المعالج الذي تعمل عليه شركة آبل الان على الرغم من كونه يسيري بنفس الاتجاه إلا انه ستوفر ضمنه بعض المميزات وتعديلات الاخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.