مايكروسوفت تعلن عبر ندوة عقدتها على هامش مؤتمر CES دخولها إلى قطاع انظمة التشغيل وإدارت السيارات

سلمان عبدالله
اخبار التقنية
مايكروسوفت تعلن عبر ندوة عقدتها على هامش مؤتمر CES دخولها إلى قطاع انظمة التشغيل وإدارت السيارات

مع التطور المتبع من قبل شركة مايكروسوفت خلال الفترة الماضية، وذلك عن طريق دخولها مختلف مجالات العمل وانظمة الهواتف الذكية، ومن هذا النطاق فقد أعلنت مايكروسوفت عبر ندوة عقدتها على هامش مؤتمر CES، بدخولها بشكل كامل وكلى إلى قطاع انظمة التشغيل وإدارت السيارات، وذلك من أجل العمل على منافسة كلا من شركة قوقل عبر خدمة Android Car بالاضافة الى ابل عبر خدمة Apple Play.

حيث أن الخدمة التي سوف تطلقها شركة مايكروسوفت سوف تختلف عن باقي الشركات، فهي ستقوم على أساس خدمات الحوسبة السحابية و بالظبط خدمة Azure التابعة للشركة، ستعمل على توفر لمستخدمي  السيارات جملة من التطبيقات التي تقوم شركة مايكروسوفت بتطويرها عبر نظام ويندوز و اندرويد.

ومن ضمن التطبيقات التي ستقوم شركة مايكروسوفت بالعمل على تطويرها؛ هي تطبيق تطبيق Office 365 ، وكذلك تطبيق سكايب الموجه للاعمال، حيث ستكون شركة نيسان هي أولى الشركات التي ستوفر هذه الخدمات وذلك عبر بعض السيارات التجارية الخاصة بها، بناء على ما قام بذكره موقع Engadget.

ومن الجدير ذكره، بإن شركة مايكروسوفت تمكنة من الحصول على شركة ليكند وذلك ضمن صفقة انتقال كبير، وخاصة بعد ما تعرضة له هذه الشركة من اغلاق ومصادرة من قبل الحكومة الروسية، نتيجة بعض المخالفات التي ارتكبها مالكيها السابقين، وتسعى شركة مايكروسوفت إلى الوصول والانتشار في مختلف مجالات العمل الالكتروني خلال فترة قصيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.