خدمة جديدة لتبادل الصور والبيانات بسرعة تظهر في هواتف أندرويد

ريم بركات8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
خدمة جديدة لتبادل الصور والبيانات بسرعة تظهر في هواتف أندرويد

أعلنت غوغل أخيرا عن إطلاق خدمة Nearby Share المخصصة لنقل البيانات والملفات بسرعة في هواتف أندرويد، بعد أن انتظرها المستخدمون لشهور كثيرة، حيث تشبه هذه الميزة من حيث المبدأ ميزة AirDrop المخصصة لتبادل البيانات بين هواتف آيفون، فهي تعمل بأمان وتحافظ على خصوصية البيانات المرسلة بين الهواتف، كما تتوافق مع آلاف أجهزة وهواتف اندرويد المستخدمة اليوم.

خدمة Nearby Share

أعلن غوغل إلى أن هذه الميزة ستعمل مع جميع الأجهزة الذكية المزودة بأنظمة “أندرويد-6” وأنظمة أندرويد بنسخها الأحدث، ومن خلالها سيتمكن المستخدمون من تبادل الملفات والصور والروابط والفيديوهات بشكل سريع.

لإرسال ملف أو صورة معينة عبر هذه الميزة يجب على المستخدم تحديد الملف أو الصورة في هاتفه، ومن ثم الضغط على خيار “مشاركة” وبعدها خيار مشاركة عبر Nearby Share، لتبدأ الميزة الجديدة بالبحث عن أجهزة أندرويد المجاورة، وبعدها يتم اختيار الجهاز الذي يراد إرسال الملف إليه، وبعد ذلك سيظهر لصاحب الهاتف المستقبل إشعار منبثق على هاتفه يعلمه باستقبال الملف، وبمجرد الضغط على خيار الموافقة سيتم الاستقبال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.