كبرى شركات التقنية تعترض على قرار ترامب بحظر ترامب الى العمالة الأجنبية مؤقتاً

2020-08-11T07:40:09+03:00
2020-08-11T22:46:13+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كبرى شركات التقنية تعترض على قرار ترامب بحظر ترامب الى العمالة الأجنبية مؤقتاً

قامت أكبر شركات التقنية حول العالم الفيسبوك وامازون بالاعتراض على الحظر المؤقت الذي قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعمالة الاجنبية وهو حظر دخول العمال الاجانب الي الولايات المتحدة الامريكية وذلك لتوفير الوظائف للمواطنين الأمريكيين خلال ازمة كورونا وذلك بسبب تضرر تلك الشركات من ذلك القرار مؤكدين أنه سوف يزيد من تضرر الاقتصاد الأمريكي وذلك بسبب لجوء الشركات إلى توظيف العمال خارج الولايات المتحدة الأمريكية. 

شركات التقنية تعترض على قرار الرئيس الأمريكي

قرر الرئيس الأمريكي في شهر يونيو الماضي تعليق دخول العمالة الاجنبية الى آخر العام لأراضي الولايات المتحدة وذلك لأجل توفير، وظائف للمواطنين الأمريكيين العاطلين عن العمل ومساعدتهم خلال أزمة كورونا 

وتؤثر بشكل مباشر بذلك القرار الخاص بالحظر المؤقت بشكل أكبر هي شركات التقنية مما دفع الشركات بالامس الاثنين تقديم مذكرة اعتراض على ذلك القرار. 

حيث تجادل شركات التقنية الرئيس الأمريكي في مدى جدوى ذلك القرار مؤكدين أنه يفترض خطأ حماية الموظفين الامريكية عن طريق هذا القرار 

حيث جاء في نص المذكرة المقدمة “المنافسين العالميين في كندا والصين والهند وذلك من بين دول أخرى ينتهزون الفرصة لجذب أفراد مدربين تدريبًا جيدًا ومبدعين”. 

يذكر أن 52 شركة تقنية عالمية وقعت على تلك الوثيقة أشهرهم تويتر فيسبوك نتفليكس امازون آبل مايكروسوفت. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.