الرئيس الأمريكي يصدق على نهاية TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية

ريم بركات15 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرئيس الأمريكي يصدق على نهاية TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بإصدار أمر لشركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك بسرعة التخلي عن بيانات مستخدميها الأمريكيين خلال ثلاث اشهر من الان حيث صدر في الأمر التنفيذي قرار بعدم قدرة الشركة على امتلاك أي ممتلكات داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية حيث جاء في نص القرار الذي أصدره الرئيس الامريكي «يوجد دليل موثوق يقودني إلى الاعتقاد بأن بايت دانس.. قد تتخذ إجراء يهدد بالإضرار بالأمن القومي للولايات المتحدة». 

نهاية تيك توك في أمريكا

يتعرض تطبيق تيك توك المختص الفيديوهات القصيرة والذي تملكه شركة بايت دانس لهجوم شرس داخل الولايات المتحدة بسبب اتهامها بالتجسس على المستخدمين والاحتفاظ ببياناتهم مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد منذ، اسبوعين بإصدار أمر للشركات الامريكية بانهاء اي تعاملات مع شركة بايت زانس خلال خمسة وأربعون يوماً ومن بعدها سوف يتم حظر التعامل مع الشركة نهائية في الولايات المتحدة. 

مما دفع شركة مايكروسوفت لتقديم عرض في محاولة للسيطرة على تطبيق التوك توك الولايات المتحدة وشراء بيانات المستخدمين لأن بموجب هذا المرسوم وفي حالة عدم بيع التيك توك في الولايات المتحدة سوف ينتهي التطبيق نهائياً في الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.