روسيا تبعد خطوات قليلة على تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

ريم بركات8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
روسيا تبعد خطوات قليلة على تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

يتسابق العلماء في مختلف بلدان العالم في إيجاد علاج فعال للقضاء على فيروس كورونا المستجد الذي مازال مستمر حتى اليوم في الإنتشار، واحداث حالات وفاة وعدد كبير من الإصابات يوميا ما يجعل ظهور لقاح للفيروس التاجي أمر هام للغاية تتابعه جميع الدول بحالة من الشغف،  والاهتمام الكبير.

روسيا تسعى لتسجيل أول لقاح لفيروس كورونا

أعلن أوليج جريدنيف نائب وزير الصحة الروسي أن بلاده تبعد خطوات قليلة للقيام بتسجيل أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في العالم،  موضحا أن القيام بالتسجيل سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة مع استمرار الجهود في توفير كمية كبيرة من عدد اللقاح المنتظر.

يستهدف استخدام اللقاح الجديد الفئات الأكثر استحقاق له منها العاملين في الصحة، وكبار السن مشيرا أن عملية رصد تأثير التطعيم ستتم من خلال ما يعرف باسم المناعة السكانية،  والتي يعتمد فيها على مدى نجاح التطعيم لدى الأشخاص ومدى انتشار التطعيم ما يجعل الإصابة بالفيروس أمر مستحيل وفقا للابحاث والدراسات الطبية،  ويترقب العالم ذلك اليوم الذي يوقف كارثة انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.