فيروس بونيا يظهر في الصين ويقتل 7 أشخاص ويصيب 60 آخرين

ريم بركات11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
فيروس بونيا يظهر في الصين ويقتل 7 أشخاص ويصيب 60 آخرين

مازال العالم لم ينتهي بعد من كابوس فيروس كورونا الذي فقدت البشرية عدد كبير من الاشخاص مازالت مستمرة بجانب حالات الإصابة اليومية بعدد كبير من الدول،  ليظهر بعدها الطاعون الدملي الذي أثار حالة من الخوف والذعر أيضا،  وتأتي الصين اليوم ب فيروس بونيا الذي قتل 7 أشخاص حتى الآن وسط تحذيرات من السلطات بأن يكون الفيروس الجديد الوباء القادم.

تفاصيل عن فيروس بونيا

بعد مقتل سبعة أشخاص نتيجة الإصابة بالفيروس الجديد هناك مخاوف من أن يكون هو الوباء القادم الذي ينتقل من شخص لأخر فقد أشار أحد الأطباء بالصين عدم استبعاد انتقال الفيروس من شخص لآخر عن طريق الاغشية المخاطية أو كرات الدم.

ترجع بداية ظهور الفيروس الجديد لثلاثة سنوات ماضية أصيب خلالها عدد من الأشخاص جراء قيامهم بملامسة جثمان شخص مصاب بالفيروس،  وظهر الفيروس مجددا من خلال سيدة ظهر عليها اعراض السعال،  والحمى وتم حجزها في أحد المستشفيات حتى تماثلت الشفاء بعد قضاء ثلاثون يوميا،  وتستمر حضانة الفيروس من سبعة أيام حتى 14 يوم ويسبب حمى نزيف فيروسية وينتقل إلى الإنسان عن طريق القرود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.