هادي يزور المكلا شرق اليمن بعد تحريرها

رجب الجداوي
اخبار عربية
هادي يزور المكلا شرق اليمن بعد تحريرها

في زيارة تعتبر هي الأولي للرئيس اليمني عبد ربه  منصور  هادي منذ توليه الرئاسة اليمينة ومنذ إندلاع المواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني وتنظيم القاعدة زار الرئيس اليمني مدينة المكلا الواقعة شرق اليمن والتي تعتبر عاصمة مدينة حضرموت بعد أن تم تحريرها من يد تنظيم القاعدة بعد مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وقوات التحالف العربية وبين تنظيم القاعدة .

أصطحب الرئيس اليمني في زيارته إلي المدينة عدد من المسؤولين المحليين علي رأسهم رئيس الحكومة ويتفقد هادي في خلال الزيارة أحوال محافظة حضرموت والإطلاع علي آخر المستجدات بها .

ويذكر أن المدينة تحررت في أعقاب المواجهات التي دارت بين الجيش اليمني والمسلحين من تنظيم القاعدة في أبريل الماضي وبعد أن وقعت أكثر من عام كامل تحت سيطرة تنظيم القاعدة الذي أدار المدينة طيلة الفترة .

زيارات هادي الداخلية تعتبر تطور ملحوظ في سياق الحرب الممتدة من فترة بين الجيش اليمن وقوات التحالف وبين الحوثيين والتنظيمات المسلحة كتنظيم القاعدة ، فبحسب آراء المتابعين الزيارة تعبر عن عودة السيطرة للحكومة اليمنية بشكل ما حيث جاءت بعد أن كانت الحكومة تدير اليمن من خارج البلاد وعادت منذ شهور قليلة إلي مدينة عدن لممارسة مهامها من اليمن .

ولازالت الحرب في اليمن متواصلة في أماكن عدة بين الحوثيين والحكومة اليمنية وبدعم للجيش اليمني من قوات التحالف العربي وعلي رأسها السعودية ومنذ ذلك الحين واليمن تعاني أوضاع إقتصادية صعبة للغاية علي الصعيد السياسي والإقتصادي والإنساني حيث شبح الحرب المستمرة نشأ عنه العديد من الأزمات التي خلفت مجاعات في الفترة الأخيرة وبحسب تصريحات المنظمات الإنسانية فإن المجاعة باليمن قد تطول ٨٠ ٪ من السكان وهو رقم مخيف للغاية ، لذلك يأمل المراقبين للحرب هناك أن تنتهي سريعاً خصوصاً مع المتغيرات الأقليمية الجديدة التي ستشكل عبء علي اليمن في حال إستمرار الحرب .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.