القوات العراقية تتمكن من الوصل إلى نهر الدجلة

سلمان عبدالله
اخبار اليوماخبار عربية
القوات العراقية تتمكن من الوصل إلى نهر الدجلة

ضمن الحملة التي اعلنت عنها القوات العراقية خلال الايام الماضية، من أجل العمل على الوصول إلى نهر الدجلة، فقد أعلن المتحدث الرسمي بقوات النخبة العراقية، بتمكن القوات العراقية للوصل إلى نهر الدجلة وذلك بعد تمكنهم من دحر قوات تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصل فيها القوات العراقية إلى نهر الدجلة، منذ ما يقارب فترة ليست بقريبة، حيث أوضح صباح النعمان؛ بإن القوات الخاصة بمكافحة الارهاب تمكنة من الوصول إلى نهر الدجلة في الجانب الشرقي من الجسر الرابع، مشيراً إلى الوصول إلى ابعد من جنوب الموصل.

مأكد على الحديث السابق الفريق الركن عبدالأمير يارالله، بإن القوات العراقية تمكنت من السيطرة وبشكل كامل على المنطقة شرق الجسر المذكور سابقا.

ويأتي هذه السيطرة بعد استمرار القوات العراقية في الهجوم ما يقارب الثلاث شهور، من أجل تحرير أخر معاقل قوات الدولة الاسلامية ” داعش” والتي تسعى من خلالها إلى استعادة الموصل، حيث تمكنت القوات العراقية خلال الهجوم من السيطرة على مناطق عدة في القسمالشرقي من المدينة.

وعلى الرغم من سيطرة القوات العراقية على القسم الشرقي، إلا أن القسم الغربي مازال يخضع تحت سيطرة قوات داعش، كما قامت القوات العراقية بتعاون مع التحالف الدولي بدعم من واشنطن من شن عمليات من أجل استعادة بعض البلدات القريبة من الحدود السورية، والتي تعتبر أخر مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.