جسر يربط البحرين بالسعودية مشروع عملاق يبدء في ٢٠١٧

2016-12-09T17:10:51+03:00
2016-12-28T08:46:36+03:00
اخبار عربية
رجب الجداوي9 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جسر يربط البحرين بالسعودية مشروع عملاق يبدء  في ٢٠١٧

بعد أقل من يومين علي زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزير إلي البحرين في إطار جولة خليجية واسعة أعلنت البحرين عن بعض المشاريع التي طرحت خلال الزيارة وتم إعتمادها ومن بينها جسر جديد يربط بين البحرين والسعودية يبدأ تنفيذه في العام ٢٠١٧ .

الإعلان تم علي لسان مساعد وزير الخارجية البحريني عبد الله الدوسري الذي أكد أن الجسر تم تجهيزه تصميماته والتحضير له من فترة وهو يعتبر من المشاريع العملاقة بين البلدين ومن ثمار زيارة الملك سلمان إلي البحرين مؤخراً .

الجسر الجديد مقرر إطلاق أسم الملك حمد عليه وهو مواز لجسر الملك فهد ويطمع كلا البلدين أن يعزز الجسر العلاقات بين البلدين في ظل الظروف الراهنة التي تشهد تحديات كبيرة علي كافة الأصعدة تستلزم من كافة بلدان الخليج التعاون لمواجهتها .

من جانب آخر يطمح العاهل السعودي الملك سلمان من خلال الزيارات الأخيرة للبحرين والإمارات وقطر والكويت الذي لازال بها حتي الآن في إستثمار هذه الزيارات في تعميق التعاون علي صعيد عدة ملفات منها الملف الإقتصادي الحالي بمشاريع تنموية تكون إضافة حقيقية في ظل الواقع الإقتصادي المتدهور خليجياً وكذلك علي صعيد الملفات السياسية والتي تواجه تحديات جمة علي صعيد الأزمة السورية المتفاقمة وعلي صعيد المد الشيعي والأطماع الشيعية والإيرانية في مجتمعات وبلدان الخليج .

كذلك هذه المشروعات التنموية لاقت ترحيب شعبي سعودي وإمارتي نظراً لتسهيلها حركة التنقل والتجارة بين البلدان الخليجية وتوثيقا لروابط الأخوة بين تلك الشعوب .. فيما أكدت المصادر أن هناك مشاريع تنموية في الطريق جاري الإعداد لها منها مشروع السكك الحديدية التي يربط بين دول الخليج والذي يطمح واضعي المشروع أن تذوب كافة الفوارق من خلاله ويكون إضافة قوية للتواصل الثقافي والتجاري بين بلدان الخليج .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.