سرايا الدفاع عن بنغازي تسيطر على مواقع هامة بمنطقة الهلال النفطي كانت خاضعة لقوات حفتر

2017-03-04T15:46:24+03:00
2017-03-04T15:50:36+03:00
اخبار عربية
سامي الشمراني4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سرايا الدفاع عن بنغازي تسيطر على مواقع هامة بمنطقة الهلال النفطي كانت خاضعة لقوات حفتر

نجحت قوات ” سرايا الدفاع عن بنغازي ” في الوصول إلى مطار راس لانوف الرئيسي الواقع ضمن منطقة الهلال النفطي الذي تسيطر عليه القوات الموالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر منذ وقت سابق في العام الماضي. بينما أكد متحدث باسم القوات الموالية لحفتر أن الاشتباكات لا زالت مستمرة في المنطقة.

كما أعلن متحدث باسم قوات حكومة طبرق المنبثقة عن مجلس النواب الليبي في شرق ليبيا السبت أن مجموعات مسلحة نجحت في السيطرة على موقع نفطي هام يقع في شمال شرق ليبيا.

وصرح لعقيد أحمد المسماري المتحدث باسم القوات الليبية الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قائلا إنه “وصلت قوات سرايا الدفاع عن بنغازي إلى مطار راس لانوف الرئيسي”.

وأضاف المتحدث باسم القوات الموالية لحفتر أن “القوات المهاجمة زودت بمدرعات حديثة ورادار للتشويش على الدفاع الجوي”.

وأوضح المسماري أن “الوضع العسكري تحت السيطرة العامة (في إشارة إلى منطقة الهلال النفطي) وأن المعركة مستمرة وتتم بتوجيهات من قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر” على حسب تعبيره.

وتقاتل سرايا الدفاع عن بنغازي القوات الموالية لخليفة حفتر، والتي نجحت منذ شهر سبتمبر / أيلول الماضي في السيطرة على المواقع النفطية الرئيسية الأربعة الواقعة شمالي شرق ليبيا، وتضم كلا من الزويتينة والبريقة وراس لانوف والسدرة.

وأكدت حكومة الوفاق الليبية في بيان صدر عنها مساء أمس الجمعة أن “لا علاقة لها بالتصعيد العسكري الذي وقع في منطقة الهلال النفطي ولم تصدر عنها أي تعليمات أو أوامر لأي قوة كانت بالتحرك نحو المنطقة”.

وأعلنت حكومة الوفاق في بيانها عن “إدانتها الشديدة لهذا التصعيد الخطير الذي يحبط آمال الليبيين في حقن الدماء”، وحذرت حكومة الوفاق من أنها “لن تقف مكتوفة الأيدي إذا استمر التصعيد في تلك المنطقة أو غيرها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.