مظاهرات في ذكري ثورة يناير المصرية

رجب الجداوي
اخبار عربية
مظاهرات في ذكري ثورة يناير المصرية

تظاهر آلاف المصريين في العديد من المحافظات المصرية اليوم في الذكري السادسة لثورة يناير وردد المتظاهرين هتافات تؤكد علي تمسكهم بالثورة المصرية وإستمراريتها رغم ما يتعرض له الثوار من قمع علي يد سلطات الإنقلاب العسكري الحالي بحد وصف المتظاهرين .

وشملت خريطة تظاهرات اليوم بمصر عدة محافظات منهم الإسكندرية والقاهرة والشرقية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ رفع خلالها المتظاهرين أعلام مصر وصور شهداء الخامس والعشرين من يناير ولافتات مؤكدة علي رفض الإنقلاب العسكري الذي تم علي الثورة ومكتسباتها .

وكانت دعوات لإحياء ذكري الثورة صدرت من جهات عدة وعقد العديد من المؤتمرات بالخارج لتدشين إنطلاقة ثورية لإحياء الذكري ومن بين الدعاة لإحياء الذكري شخصيات عامة كأيمن نور مرشح الرئاسة السابق ومؤسس حزب الغد وكذلك الحقوقي حسن نافعة ومن بين الحركات الداعية جماعة الإخوان المسلمين عبر مؤتمرات تمت بتركيا قبل أيام .

و بحسب رصد المتابعين لتظاهرات اليوم فهي الأضعف في مسيرة الثورة بسب القبضة الأمنية المفروضة علي قطاعات كبيرة من الشعب المصري ونتج عنها إعتقال العديد من المواطنين قبيل ذكري الثورة السادسة ومن ضمن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطة المصرية في الفترة الماضية حصار الميدانين والتواجد الأمني الكثيف بها والكالعادة إغلاق محطة مترو السادات المؤدية إلي ميدان التحرير أهم ميادين الثورة المصرية .

وكانت ثورة المصريين في الربيع العربي انطلقت يوم ٢٥ من يناير عام ٢٠١١ في ذكري عيد الشرطة ودخلت في مواجهات نحجت معها في دحر الشرطة في يوم ٢٨ يناير والبقاء ثمانية عشر يوماً في الميادين حتي تنحي حسني مبارك رأس السلطة آنذاك وأفرزت الثورة مؤسسات منتخبة وديموقراطية ونجحت في إنتخاب أول رئيس مدني وهو محمد مرسي إلا أن إنقلاب عسكري أطاح بآمال الشباب والثورة وقتل الآلاف منهم وسجن الآلاف حتي اللحظة الحالية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.