هجمات لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية توقع العشرات في صفوف القوات العراقية بالقرب من تلعفر

سامي الشمراني
اخبار عربية
هجمات لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية توقع العشرات في صفوف القوات العراقية بالقرب من تلعفر
سقط العشرات من قوات الجيش العراقي وتنظيم الدولة الإسلامية في هجوم شنه عناصر التنظيم قرب تلعفر غرب مدينة الموصل، كما نفذ تنظيم الدولة تفجيرات أخرى غربي الموصل أسقطت العديد من القتلى، مع تواصل  هجماتها العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية في شمال وغرب المدينة.
ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مصادر أنه قتل العشرات من القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي كما أصيب آخرون نتيجة هجوم  شنه مسلحو تنظيم الدولة من ثلاثة محاور جنوب تلعفر، واشارت المصادر أن القوات العراقية نجحت في التصدي للهجوم بدعم من مقاتلات التحالف الدولي وسقط نحو عشرين من عناصر تنظيم الدولة.
من جانبها، ذكرت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة الإسلامية أنه قتل واصيب عددا من القوات العراقية إثر هجمات بسيارات مفخخة واشتباكات في غرب وجنوب غرب الموصل.

وبثت وكالة أعماق فيديوهات مصورة لجانب من الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة والقوات العراقية في الأحياء الجنوبية من الموصل.

وبالمقابل، صرحت وزارة الدفاع العراقية إن مقاتلاتها استهدفت عدة مواقع لتنظيم الدولة في قضاء البعاج القريب من الحدود العراقية السورية،.

ووفق وزارة الدفاع العراقية فإن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في عدد من الأحياء الغربية بمدينة  الموصل.

وكان الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد عمليات نينوى قد صرح في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي العراقي في وقت سابق، إن “قوات مكافحة الإرهاب استعادت حيي الشهداء الثانية والمنصور، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما بعد نحو 24 ساعة على اقتحامهما”، وبذلك يرتفع عدد الأحياء التي نجحت القوات العراقية في السيطرة عليها في الشطر الغربي لمدينة الموصل إلى 12 حيا، منذ انطلاق العملية العسكرية في الجانب الغربي من المدينة منذ يوم 19 فبراير/ شباط الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.