خطاب مرتقب للرئيس الأمريكي أمام الكونجرس لتحديد أولوياته خلال العام القادم

سامي الشمراني28 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
خطاب مرتقب للرئيس الأمريكي أمام الكونجرس لتحديد أولوياته خلال العام القادم

يلقى دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خطابا  هاما أمام مجلسي الكونغرس هذه الليلة ، ويحدد ترامب خلال خطابه جدول أولوياته خلال هذا العام، بما في ذلك ملفي إصلاح نظام الرعاية الصحية، وتعظيم قدرات الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي خطاب ترامب بعد أول شهر له في البيت الأبيض، والذي شهد العديد من العثرات والخلافات الداخلية والمشاحنات مع الصحفيين ووسائل الإعلام.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض، للصحفيين إن خطاب ترامب سوف “يقدم رؤية متفائلة للبلاد، ويركز على تجديد روح أميركا وكيفية حل مشاكل الحياة اليومية للأميركيين”، مشيرا إلى أنه “سيدعو الأميركيين على اختلاف مشاربهم إلى التكاتف في خدمة مستقبل أكثر قوة وإشراقا لأمتنا”.

وأضاف سبايسر أن الرئيس الأمريكي سيتناول الكثير من أفكار إدارته حتى الآن، بما فيها الإصلاحات الاعتيادية والضرائب ، وإلغاء نظام الرعاية الصحية الذي أقره الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وأيضا التعليم والأمن القومي والبنية التحتية.
وأعلن مسؤولو البيت الأبيض إن ترامب سوف يحدد أيضا  في خطابه “الوعود التي قطعها والوعود التي حفظها” مثل جهود خلق فرص عمل و مساعي الانسحاب من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ.
وينتهز ترامب خطابه المزمع أمام الكونغرس الأمريكي لمعالجة سوء التواصل في إدارته التي تولت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ شهر.
واعترف ترامب خلال مقابلته مع شبكة فوكس التلفزيونية، والتي سُجلت أمس الاثنين وتبث اليوم الثلاثاء، بأنه لم يتم توصيل أهدافه حول موضوع الهجرة بشكل فعال، قائلا “ربما ذلك خطأي”.

وقيم ترامب نفسه خلال المقابلة في ما يتعلق بالتواصل بتقدير سيئ جدا ، وصرح ترامب قائلا أن “في ما يتعلق بالإنجاز أعتقد بأنني سأعطي نفسي تقدير ممتاز، لأنني فعلت أشياء عظيمة، ولكني لا أعتقد أنني والعاملين معي  شرحنا ذلك بشكل جيد بما يكفي للشعب الأميركي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.