وزارة العدل الأمريكية تهدد مدن الملاذ بوقف المنح والمساعدات المالية

سامي الشمراني
اخبار عالمية
سامي الشمراني28 مارس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 4:04 مساءً
وزارة العدل الأمريكية تهدد مدن الملاذ بوقف المنح والمساعدات المالية

وجه جيف سيشنز وزير العدل الأميركي تحذيرا للمدن الأمريكية التي توفر حماية لما وصفهم بـ “المهاجرين غير الشرعيين وأصحاب السوابق”، والتي أطلق عليها وزير العدل الأمريكي بـ”مدن الملاذ”.

وأكد وزير العدل الأمريكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض أن وزارة العدل الأمريكية قد تقطع المعونات المالية الفدرالية والمنح التي تقدم إلى الولايات والمدن التي لا تلتزم بتطبيق قوانين الهجرة الاتحادية بحق المخالفين.

وقال وزير العدل الأمريكي إن “عدم ترحيل المخالفين الذين أدينوا بارتكاب جرائم يعرض مجتمعات بأكملها للخطر”.

وأضاف وزير العدل الأمريكي إن “عدد كبير من الأميركيين كان بإمكانهم العيش وآخرون كان بإمكانهم العيش بعيدا عن الأحزان لو أنهينا العمل بسياسات المدن الحاضنة للمهاجرين”.

وأوضح وزير العدل الأميركي جيف سيشنز أنه يتوقع أن تقوم أحد مكاتب وزارة العدل الأمريكية بتقديم أكثر من 4.1 مليارات دولار خلال العام المالي الحالي على هيئة منح ، مشيرا إلى أن وزارة العدل يمكن أن تمنع أو تستعيد المنح التي قامت بتقديمها للمدن الغير ملتزمة بقوانين الهجرة الاتحادية.

وتبلغ أعداد المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 12 مليون شخص بحسب بعض التقديرات.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر في 6 مارس / آذار الجاري أمرا تنفيذيا جديدا، يقضي بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو نسخة معدلة من أمر تنفيذي سابق نال انتقادات شديدة وعطله القضاء الأميركي.

واستبعد قرار ترامب الجديد العراق من قائمة الدول التي شملها الحظر، وبقيت دول ليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن وإيران من ضمن قائمة الدول التي يحظر دخول مواطنيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة تسعين يوما، ووقف برنامج اللجوء لمدة 120 يوما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.