المحكمة الرياضية الدولية تقرر بتخفيض القرار الخاص بعقوبة الحرمان من التعاقدات

سلمان عبدالله
اخبار الرياضة
سلمان عبدالله21 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 5:19 مساءً
المحكمة الرياضية الدولية تقرر بتخفيض القرار الخاص بعقوبة الحرمان من التعاقدات

تعرض نادي ريال مدريد واتلتكو مدريد لعقوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” نهاية الموسم الماضي، وذلك بعدم إمكانية الناديين من التعاقد خلال فترة الانتقالات الشتوية والصيفية، ويأتي هذا القرار بسبب قيام كلا الناديين من إنتهاك القانون الخاص باللاعبين، وذلك بعد قيام نادي ريال مدريد بضم 25 لاعب قاصر.

وقد تعرض نادى برشلونة هو الاخر إلى نفس العقوبة قبل موسمين من الأن، وذلك بعد قيامه بضمن 15 لاعب قاصر ضمن الفريق الرديف، إلا أن نادي ريال مدريد تمكن من النجاح في تخفيض العقوبة التي وقعت على النادي من قبل الفيفا وذلك عن طريق المحامين الخاصين به، على عكس من ذلك نادي برشلونة.

وقد أعلنت المحكمة الرياضية في الأمس عن تخفيف العقوبة التي تعرض لها نادي ريال مدريد من فترتين إلى فترة واحد، وذلك قصرها على عدم السماح للفريق بتعاقد خلال فترة الانتقالات الشتوية، مما اعطى ذلك القرار إمكانية قيام نادي ريال مدريد بالتعاقد خلال فترة الصيف المقبل.

وقد أصدر نادى ريال مدريد مساء الأمس بيان صحفي بهذا الخصوص، يتحدث عن إن قرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” هو أكبر دليل على الظلم الذي تعرض له النادي من قبل الفيفا، وعلى الرغم من ذلك لم تمتلك المحكمة الشجاعة الكاملة التي تمكنها من ازالة الحكم بشكل كامل.

وبناء على هذا القرار سوف يتمتع نادي ريال مدريد بإمكانية بيع الاعبون الذين يرغبون بالرحيل، وخاصة بعد التصريحات الاخيرة التي صدرت عن اللاعب جاميس روديغيز، رغبته بالرحيل عن الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.