جياني إنفانتينو يتراجع عن مقترح زيادة عدد الفرق المشاركة ببطولة كأس العالم

سلمان عبدالله
2016-12-08T00:52:31+03:00
اخبار الرياضة
سلمان عبدالله8 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:52 صباحًا
جياني إنفانتينو يتراجع عن مقترح زيادة عدد الفرق المشاركة ببطولة كأس العالم

في ظل قرب موعد بطولة كأس العالم، بدأ الحديث يكثر في هذا المجال ويتسع ليشمل أمور تتحدث عن تعديل نظام هذه البطولة، ومن ضمن الأمور التي تتعلق بذلك الاقتراح الذي ابداه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بخصوص العمل على زيادة عدد الفرق المشاركة ضمن هذه البطولة إلى 48 فريق وذلك عن طريق تقسيمهم إلى 16 مجموعة في كل مجموعة تضمن ثلاث منتخبات.

ويعد هذا الاقتراح من ضمن أحد الاقتراحات الاربعة التي ارسلت إلى اعضاء مجلس الفيفا والذي سوف يعمل على التقرير بخصوص قبولها أو رفضها في يناير المقبل وسوف يعمل على تطبيق هذه المقترحات منذ بطولة 2026.

ولم يقف الأمر عند ذلك وإنما تحدث بأن مقترح وتعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة الفرق المشاركة ببطولة كأس العالم من 32 منتخب إلى 40 أمر اصبح غير مرغوب له.

وقال المتحدث إن هذا المقترح لا يزال مطروحا لكنه لم يعد خيار إنفانتينو المفضل.
وعندما انتخب إنفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير شباط الماضي تعهد بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 32 منتخبا في الوقت الحالي إلى 40.

أما بالنسبة لرأي رئيس اتحاد كرة القدم بخصوص هذا الأمر بانه سوف يعمل على زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة، سيأدي إلى ارتفاع عدد المشجعين لهذه البطولة مما سوف يأثر على نمو الرياضة حول مختلف دول العالم، أما بالنسبة للمدرب الألماني فأنه يرى عكس ذلك بأن زيادة العدد سوف يأثر على فعالية المنافسة في هذه البطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.