أوبر توظيف مهندس الطيران مارك مور كخطوة أولى لتطوير مشروعها لتاكسي الطائرة

سلمان عبدالله7 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أوبر توظيف  مهندس الطيران مارك مور كخطوة أولى لتطوير مشروعها لتاكسي الطائرة

يبدو أن التطور الكبير لم يقتصر على مجال الهواتف الذكية وعالم الاتصالات أو الحواسيب وإنما يظهر من خلال التقارير الاعلامية التي تصدر إن الشركات بدأت بشكل جدى العمل على ادخال مجال التطور لجميع الجوانب الالكترونية ومناحي الحياة المختلفة، ويأتي ذلك في ظل التطور الكبير الذي تحدثه ثورة تكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا السياق فقد كشفت التقارير الاعلامية المختلفة الحديث عن بدأ شركة أوبر الامريكية والرائدة في مجال النقل والمواصلات العمل على احداث  ثورة في وسائل النقل في المستقبل القريب وذلك من خلال القيام بإحداث  تاكسي طائر يفك ازمة الازدحام، والذي تعاني منه الكثير من الدول خلال فترة الماضية.

وفي ظل البداية التي اعتبرها الشركة عبارة عن خطوة أولى، فقد قامت شركة أوبر بالعمل على توظيف  مهندس الطيران مارك مور الذي كان قد قضى 30 عاماً بين اروقة مباني وكالة ناسا الفضائية، والذي عمل على انشاء طائرات كهربائية يمكنها التنقل عبر الاحياء دون احداث اي مشاكل بالاضافة إلى عدم احداث ضجيج يذكر مقارنة بطائرات الهيليكوبتير.

ولقد اظهر تقرير من موقع بلومبيرغ بالحديث عن أنه الشركة قررات العمل على تعين مور مديرا لهندسة الطيران لدى الشركة بعد اعجابها بتقرير قام بكتابته بخصوص امكانية عمل طائرات تعمل عبر الكهربا تمكنها من الهبوط والصعود دون احداث اي ضجة تذكر، وقد تكون لها دور كبير في عملية حل ازمة السير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.