لبنان حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري

رجب الجداوي19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لبنان حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري

أعلنت اليوم السبت في لبنان أولي الحكومات في عهد الرئيس اللبناني ميشيل عون الذي صعد لسدة الحكم في لبنان في أكتوبر الماضي ، الحكومة الذي صدر بيان من الرئاسة اللبنانية بتكليفها جاء علي رأس سعد الحريري نجل السياسي اللبناني الشهير رفيق الحريري وتضم الحكومة ثلاثين حقيبة وزارية بها العديد من الوزارات الجديدة المستحدثة .

وعقد في القصر الرئاسي مؤتمر صحفي لرئيس الحكومة الجديد سعد الحريري شرح فيه سياسات حكومته الجديدة وأكد علي أن من أولي مهام الحكومة التمهيد لإنتخابات برلمانية في العام القادم تتسم بالنزاهة والمعايير المطلوبة وتراعي التمثيل المناسب للساحة في لبنان .

كما أكد أن من مهام الحكومة الجديدة تدعيم الأمن في البلاد وإعطاء أولوية لهذا الملف حيث عاني تدهوراً في الفترات الأخيرة بشكل كبير .

في حين لفت الحريري أن إستحداث وزارة النزوح جاء لتدبير المستجدات الجديدة بعد نزوح العديد من الأخوة السوريين إلي لبنان بسب الحرب الدائرة في سوريا منذ خمس سنوات مؤكداً علي أن علي حكومته مسؤلية تجاه توفيق أوضاعهم ورعايتهم بشكل مناسب .

كذلك من المقرر أن تعقد الحكومة أولي إجتماعتها يوم الأربعاء في القصر الجمهوري لأخذ الصور التذكارية وبدء العمل الفعلي .

وكانت لبنان دخلت في حالة عدم استقرار سياسي لمدة طويلة وفراغ في السلطة حتي تم التوافق علي عون رئيساً للبنان ويأمل المتابعين أن تدور عجلة السياسة في لبنان وفق مسارات ترضي الأطراف وتحقق وفاق شعبي .

وأمام الحكومة الجديدة العديد من التحديات في المجالات السياسية والإقتصادية التي تهم المواطن اللبناني والتي تشكل أولوية له ، خصوصا بعد التظاهرات التي تمت من شهور إعتراضاً علي الأوضاع المتردية في لبنان وشارك فيها لأسابيع لبنانيين من كافة الطبقات وربما تكون الحكومة الجديدة بارقة أمل لهم .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.