زيارة مرتقبة للعاهل السعودي إلي عمان

رجب الجداوي
اخبار عربية
زيارة مرتقبة للعاهل السعودي إلي عمان

في إطار تواصل الزيارات الخليجية التي يقوم بها العاهل السعودي لدول الخيلج مؤخراً كشفت مصادر عن زيارة مرتقبة للعاهل السعودي إلي سلطنة عمان المملكة التي لم يزورها العاهل السعودي في جولته الأخيرة التي كانت قبل أسابيع .

وأكدت المصادر أن ترتيبات الزيارة بدأت بتحديد زيارة لولي ولي العهد محمد بن سلمان الذي تحدد زيارة له في الأيام المقبلة يلتقي فيها مسؤولين من السلطنة لبحث ملف انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي الخليجي الذي شكلته السعودية منذ ما يقرب من عام بهدف محاربة الإرهاب وتأمين الخيلج من المخاطر المحيطة به وهو التحالف الذي تأخرت سلطنة عمان في الانضمام له حتي الآن ، كما يقع علي جدول زيارة ولي ولي العهد المرتقبة ترتيبات زيارة العاهل السعودي إلي السلطنة والملفات التي سيجري نقاشها بين المسؤولين في تلك الزيارة .

و تسعي السعودية عبر الزيارات الخليجية المكثفة التي يقوم بها العاهل السعودي لوضع تصور جديد لحماية الخليج وأمنه وسط المتغيرات السياسية المتلاحقة في المنطقة والتي تهدد الخليج أمنياً ، كما أن المتغيرات الإقتصادية في دول الخليج والتي نتجت عن إنخفاض أسعار النفط بشكل كبير تطلبت من تلك الدول إعادة صياغة العلاقات من جديد لمواجهة التحديات الحالية .

و كانت سلطنة عمان عبر وزير دفاعها أعلنت موافقة السلطنة علي إتفاقية التحالف العسكري ورغبتها للإنضمام فيه وهو التحالف الذي بدء أول معاركه في اليمن بمحاربة الحوثيين كتأمين للبوابة الخليجية من المد الشيعي والخطر الإيراني علي وجه التحديد خصوصاً بعد تحقيق إيران مدعومة من روسيا نجاحات علي الساحة السورية بعد سقوط حلب في القبضة الإيرانية والتي علي إثرها صرح قادة الحرس الثوري الإيراني عن جعلها منصة لتصدير الثورة الإيرانية وهو ما يعني ضمنياً تهديداً صريحاً لأمن الخليج .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.