تضارب الأنباء حول لقاء ملك الأردن لترامب في زيارته لأمريكا

رجب الجداوي30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تضارب الأنباء حول لقاء ملك الأردن لترامب في زيارته لأمريكا

تضاربت الأنباء حول إمكانية مقابلة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته لأمريكا حيث المعلن حتي الآن أن يقابل الملك عبد الله مسؤولين في البيت الأبيض والإدارة الأمريكية ولم يصدر تأكيد بإمكانية مقابلة ترامب للملك عبد الله سوي بعض المصادر الأردنية التي تتحدث علي إنه يمكن أن يقابل ترامب الملك عبد الله خلال الزيارة .

وكان الملك عبد الله خرج في جولة خارجية شملت عدة دولة منها بريطانيا وروسيا والمحطة الأخيرة فيها الولايات المتحدة الأمريكية تهدف لتعزيز العلاقات بين الأردن وهذه الدول كما هو معلن وأيضاً مناقشة ملفات الحرب علي الإرهاب وخصوصاً الحرب علي داعش في لقاءات الخارجية الأمريكية .

تضارب الأنباء بشأن إستقبال ملك الأردن من جانب ترامب أصاب العديد من المواطنين العرب بخيبة الأمل وغرد بعضهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي مستنكرين تردي السياسة العربية والأحوال العربية التي تجعل ملك دولة عربية لها وزنها بالمنطقة يتم تجاهله من قبل رئيس الدولة المضيفة ووصف أحد المغردين الأمر بالمهين ويجب أن يتوقف الملك عبد الله والحكام العرب عن أهانتنا بحد وصفه .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نجح في الإنتخابات الأمريكية بشكل يثير الجدل وبفارق بسيط في الأصوات ومعروف ترامب بعدائه للعرب ويري أنه لكل شئ مقابل للحفاظ علي الأمن العربي يجب دفع المقال وعلي إثر هذه السياسة برزت مخاوف عربية كبيرة بسب نوايا إدارة ترامب الجديدة .

في المقابل تصنف الأردن من أكثر الدول الصديقة والحليفة لأمريكا علي طول الخط مما دعي بمراقبين للتأكيد علي أن علاقة الأردن بأمريكا ستكون أقوي رغم الإختلاف الظاهر بين إدارة أوباما وترامب ، رغم أن هذه العلاقة الوثيقة بأمريكا دائماً ما تجر الإنتقادات للنظام الأردني علي إعتبار أنها علي حساب المصالح العربية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.