تنظيم الدولة الإسلامية يخسر عدد من مسلحيه في كركوك وتأهب لحرب شوارع في الموصل

سامي الشمراني
اخبار عربية
تنظيم الدولة الإسلامية يخسر عدد من مسلحيه في كركوك وتأهب لحرب شوارع في الموصل

أسفرت غارة جوية لطائرة تابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، عن مقتل ثمانية مسلحين من عناصر تنظيم الدولة.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن النقيب حامد العبيدي أن طائرة تابعة للتحالف الدولي قامت بشن غارة جوية على تجمع لعناصر تنظيم الدولة في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

واضاف العبيدي أن عناصر تنظيم الدولة كانوا يستعدون للهجوم على قوات البشمركة المتمركزة قرب قضاء الدبس الواقع شمال غرب محافظة كركوك.

واشار العبيدي إلى قيام قوات البشمركة بنقل احداثيات موقع تجمع عناصر تنظيم الدولة إلى غرفة العمليات المشتركة.

وأوضح العبيدي أن طائرة التحالف الدولي استهدفت موقع تجمع عناصر تنظيم الدولة بدقة كبيرة.

وبحسب تصريحات العبيدي للأناضول، فإن عنصرا من قوات البشمركة لقي حتفه في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، نتيجة الاشتباكات التي وقعت بين قوات البشمركة ومسلحي تنظيم الدولة

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية ما زال يبسط سيطرته على جيب كبير من محافظة كركوك، حيث تخضع مناطق قضاء الحويجة والرياض والزاب لسيطرة التنظيم

بينما تفرض قوات البشمركة سيطرتها على بقية أجزاء مدينة كركوك.

معركة الموصل

وتتأهب عناصر تنظيم الدولة لمعركة الموصل المرتقبة، والتي يسعى الجيش العراقي من خلالها لاستعادة الأحياء الغربية من مدينة الموصل من أيدي تنظيم الدولة.

وبحسب سكان مدينة الموصل، فإن عناصر تنظيم الدولة يقمون بفتح ممرات بين جدران المنازل، لاستخدامها أثناء المعارك مع قوات الجيش العراقي، والتي تمكنهم من التحرك بين المباني دون أن يتم رصدهم.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان مدينة الموصل، قيام عناصر تنظيم الدولة بعمل فتحات للقناصة في المباني المطلة على نهر دجلة، مهددين السكان بعدم إغلاقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.