تتويج محرز بجائزة أفضل لاعب افريقي بعد تفوقه على أوباميانج وساديو ماني

سلمان عبدالله6 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تتويج محرز بجائزة أفضل لاعب افريقي بعد تفوقه على أوباميانج وساديو ماني

مع الاداء الكبير والمتألق للاعب وسط فريق ليستر سيتي رياض محرز، خلال الموسم الماضي، والذي تمكن فريقه من احراز بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، فقد اعلن الاتحاد الفريقي لكرة القدم ” كاف” اليوم الخميس الموافق 05/01/2017، عن أفضل لاعب بالقاراة السمراء خلال عام 2016.

حيث اقيم الحقل الخاص بتوزيع جائزة أفضل لاعب لعام 2016، في بأبوجا في نيجيريا، وذلك قبل أيام معدود من استضافة الجابون بطولة كأس أمم أفريقيا.

حيث توج لاعب خط وسط فريق ليستر سيتي بجائزة أفضل لاعب عن العام المنصرم، وخاصة بعد تألقه مع فريق  “الثعالب” وقيادته للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي “البريمييرليج”،وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

كما وحصل الاعب على جائزة أفضل لاعب في انجلترا عن موسم 2015/ 2016، ويعد هذه الامرة الأولى التي يتحصل فيها لاعب عربي وافريقي على هذه الجائزة، حيث تفوق نجم وسط ليستر سيتي على كلاً من أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي.

ولقد جاء ترتيب الاصوات الخاصة بالاعبين على النحو الآتي؛ فقد حصل رياض محرز على 361 صوتاً، مقابل 313 صوتاً لأوباميانج مهاجم فريق بوروسيا ، أما في الترتيب الثالث فقد جاء لاعب فريق ليفربول لساديو ماني برصيد 186 صوت.

ومن الجدير ذكره؛ إن فريق الثعالب يأتي هذا الموسم في الترتيب الأخير من الدوري الانجليزي، حيث شهد تدني في مستوى الاعبين وبشكل ملحوظ جداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.