بوركينا فاسو تُقصي المنتخب التونسي من بطولة الكاف 2017 في مباراة اليوم لقطع تذكرة العبور إلى المرحلة القادمة

2017-01-28T16:13:37+03:00
2017-01-28T21:20:07+03:00
اخبار الرياضة
abumaya28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بوركينا فاسو تُقصي المنتخب التونسي من بطولة الكاف 2017 في مباراة اليوم لقطع تذكرة العبور إلى المرحلة القادمة

نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو وذلك ضمن بطولة كأس امم افريقيا يلتقي يوم الخميس كلا من منتخب تونس وبوركينا فاسو وذلك يوم السبت الموافق 28/1/2017 ضمن بطولة المقامة في جابون وذلك في الربع نهائي من هذه البطولة، وفي ظل الاستعدادت الخاصة بهذه المباراة فقد واجهة منتخب تونس ازمة ادت الى التأثير على الاستعدادت الخاصة بلقاءه امام بوركينا فاسو.

ولقد قام لاعبون منتخب تونس بالتوجه إلى ملعب ليبروفيل لخوض بعض تدريبات العلاج الطبيعي وذلك من اجل الاستعداد للقاء إلا انهم منعوا من قبل الامن الخاص بالملعب، وذلك بسبب عدم وجود تعليمات خاصة تسمح لهم بدخول الاعبين خلال هذا الوقت.

وفي ذات السياق تدخل الدكتور الخاص بالفريق التونسي مع الامن من أجل السماح لهم بدخول للملعب إلا انهم رفضوا من هذا الامر وترتب عليه عودة لاعبون المنتخب وسط الامطار الغزيرة إلا مقرهم، واضاف انه الدكتور اعتبر هذا الامر ليس بجيد ويأسف على تلك الافعال لكونها تعتبر ذات اهمية للاعبين ومعنوياتهم الخاصة بالمباراة، وبناء على ذلك أكد اهمية التدريبات التي كانت ستقام الليلة الماضية في دورها الكبير لعودة لياقة الاعبين.

واضاف الدكتور ان سبب التوجه هناك خلال وقت متاخر نتيجة تلقي التعليمات بان المواد الازمة لهم توفتر خلال ذلك الوقت إلا ان منع المسؤولين عن حماية الملعب اثر على القيام بهذا الامر والذي لابد ان تقوم الجهات المنظمة لهذه البطولة بالعمل على مرجعتها.

واضاف بانه سيعمل على احداث بعض التغيرات بخصوص الخطة المتعلقة بالفريق، وخصوصا خط الدفاع وذلك بهدف منح بعض التوازن بين الخطوط الخاصة بالاعبين، وتحدث ضمن المؤتمر الصحفي مرة اخرى عن خطورة لقاء الغد ضد الفريق الاخر، واضاف إن المباراة سينتصر بها من يكون على درجة عالية من التركيز ويرتكب اخطاء قليلة جدا، مأكد على انه سيكون على ثقة كاملة بالاعبين المنتخب من أجل تحقيق الفوز خلال هذه البطولة.

نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو

2 / 0 لصالح المنتخب البوركيني

ولقد اظهرت التقارير المختلفة بإن الحكم الذي قام الاتحاد الافريقي “الكاف” بإختياره من أجل التحكيم بخصوص مباراة اليوم التي ستقام بين تونس وبوركينا فاسو هو حكم الجنوب إفريقي دانييل بينيت، ولقد قام االحكم بالاشراف على مباراتين للمنتخب التونسي كانت اخرها خلال العام الماضي الذي حقق فيها المنتخب التونسي الفوز بنتيجة (4-1) على منتخب ليبيريا، كما انه قام بإدارة مباراة تونس وغينيا في اطار التصفيات المتعلقة بكأس العالم 2018 وتمكن خلالها المنتخب التونسي من تحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

وفي ذات السياق قام المدير الفني للمنتخب التونسي هنري كاسبرزاك بالحديث عن صعوبة مباراة تونس المرتقبة بين ضد بوركينا فاسو، مضيفا إن هذه البطولات تحمل للمدرب الحالي لتونس ذكريات عديده لكونه قام بخوض العديد منها مع منتخبات عديدة، مأكد على إن مباراة الغد ستختلف عن سابقتها لكونه إن هناك جيل جديد ظهر ضمنه يختلف عما كان سابقا.

وذكر أن الخسارة التي تعرض لها فريقه خلال عام 1998 كانت بسبب ضربات الترجيح ويتمنى إن لا يعود هذا الامر، مع تأكيدة على قدرات الاعبين لديه في تحقيق الفوز خلال مباراة اليوم وتأهل لدور النصف نهائي من أجل الوصول إلى الكأس ضمن هذه البطولة.

وتحدث عن المشاكل الدفاعية التي عانى منها الفريق خلال دور المجموعات واكد ان التدريبات شهدت عملية التركيز عليها وذلك لخطورة المباراة ضد الفريق الاخر لكونه تلقى اهداف قليله وكان يتمتع بدفاعات قوية خلال المبارايات السابقة.

وكشفت التقارير الاعلامية المختلفة الحديث عن إن وزيرة الرياضة التونسية ستعمل على حضور اللقاء المقام في النصف النهائي ولقد قامت بتجهيز جميع الاورق الازمة لهذا الامر وذلك بهدف دعم الاعبين في النصف النهائي من البطولة مع احساسها القوي بإن منتخب تونس سيتمكن من تجاوز عقبت منتخب بوركينا فاسو. مضيفه أنها تقدم كل الدعم لهم وانها تثق بقدرات المنتخب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.