فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو بضربات الترجيح وتأهل المصريين إلى نهائي الكان 2017

2017-02-01T17:06:35+03:00
2017-02-02T01:15:14+03:00
اخبار الرياضة
abumaya1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو بضربات الترجيح وتأهل المصريين إلى نهائي الكان 2017

نتيجة مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم وذلك بعد تمكن المنتخب المصري من التأهل إلى الدور النصف نهائي ضمن بطولة امم افريقيا وخصوصا بعد تحقيقه الفوز على منتخب المغرب خلال الدور الربع نهائي من البطولة وذلك بنتيجة هدف مقابل لا شئ حيث احرزه اللاعب كهربا خلال الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الثاني، وبناء على النتيجة التي حققها تأهل المنتخب إلى الدور القادم من البطولة لمقابلة منتخب بوركينا فاسو.

وفي ذات السياق قام المنتخب المصري بالعمل على اجراء التحضيرات المناسبة لهذه المباراة وذلك من أجل العمل على التأهل إلى الدور النهائي من البطولة وخصوصا بعد إن ذهبت جميع التوقعات تتحدث عن إن النهائي سيكون بين السنغال ومنتخب مصر وذلك في ظل الاداء الكبير الذي يقدمه كلا المنتخبين.

حيث إن المنتخب المصري خاض عدد من المباريات خلال هذه البطولة، تأتي بعدد خمسة مباريات خاض فيها اولى لقاءته أمام منتخب مالي ولذي انتهي اللقاء خلاله بنتيجة التعادل السلبي.

أما بالنسبة للمباراة التالية فكانت أمام اوغندا بنتيجة (1-0) ثم ألتقي منخب مصر أمام غانا والذي تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز خلال هذه المباراة بنتيجة (1-0) التي ترتب عليه تأهل المنتخب المصري لدور الربع نهائي من بطولة امم افريقيا.

ويعد هذا القرار بمثابة امر جديد ومستحدث ضمن بطولة امم افريقيا، فلم يسبق العمل على تطبيقها بشكل مسبق خلال الفترة الماضية من البطولات، ومن المقرر اقامت المباراة على مدينة ليبرفيل.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم

British Eurosport 2
beIN SPORTS 1 HD FR
Tivibu Spor 1
Fox Sports 1 Italia
beIN SPORTS MAX 3 HD FR
beIN SPORTS MAX 2 HD AR
beIN SPORTS MAX 1 HD AR

وعلى الرغم من الاحصائية السابقة إلا ان الشارع المصري متفائل بخصوص تحقيق الفوز خلال المباريات القادمة، بالاضافة إلى انه عندما تتلاقي مصر وبوركينا فإن مصر تحصل على البطولة وهذا ما حصل خلال عام 1986 و1998 و2006.

ويتمتع منتخب بوركينا فاسو بقوة خلال هذه البطولة فقد تمكن من التأهل وتحقيق الفوز خلال المباريات التي خاضها المنتخب أمام تونس فقد تمكن من احراز هدفين مقابل لا شئ، الذي تمكن من تسجيلها خلال الدقائق الاخيرة من المباراة.

وعلى الرغم من ان جميع التوقعات تواجهت بتأهل منتخب تونس إلا ان منتخب بوركينا فاسو تمكن من تحقيق المفاجاة وتأهل لدور القادم من البطولة وملاقاة منتخب مصر الذي يعتبر أكثر من تحصل على جائزة هذه البطولة منذ تأسيسها وعلى الرغم من مشاركة المنتخب المصري في تشكيلة جديدة من الاعبين اغلبهم شباب إلا ان ادائهم لهذه اللحظة يثبت الجدارة التي يتمتعون بها.

نتمنى للمنتخب المصري التوفيق والنجاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.