أطلاق أول تجربة لشبكات الجيل الخامس من قبل شركة أيه تي أند تي

2016-12-08T03:03:39+03:00
2016-12-08T03:08:25+03:00
اخبار التقنية
شادي الشميري8 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أطلاق أول تجربة لشبكات الجيل الخامس من قبل شركة أيه تي أند تي

في ظل الأخبار المتداولة عن شبكات الجيل الخامس 5G، أعلنت في هذا السياق  ذات الأصول الأمريكية عن أطلاق أول تجربة لهذه الشبكات، وذلك عن طريق القيام بإستخدام تكنولوجيا موجة ميليمتر mmWave، وتعرف هذه التكنولوجيا بإنها عبارة عن مجموعة من الترددات الراديوية الطيفية بين 30 و300 غيغاهيرتز يمكن استخدامها للوصول إلى إنترنت النطاق العريض عالي السرعة.

وفي هذا النطاق قامت شركة الاتصالات الامريكية بالعمل على القيام بتجربة عرض نطاق ترددي متعدد الغيغابت في أحد ماكتب شركة إنتل وذلك ضمن ولاية تكساس، وتعمل كلا الشركتين على أختبار مجموعة من الأمور المتعلقة في هذا الشأن.

وتم ذلك عن طريق تطبيقات الاتصالات الموحدة بالإضافة إلى خدمة البث المباشر للفيديوهات بتقنية 4K، ولا يقف الأمر عند هذا الحد وإنما يتسع ليشمل تجربة الاتصال عبر برتوكول الإنترنت المسمي بـ VoIP وذلك باستخدام نطاق الترددات الطيفية 15 و28 غيغاهيرتز.

وتتميز خدمة شبكات الجيل الخامس 5G بسرعى عالية من حيث الاتصال تصل إلى ما يقارب 14.4 غيغا بايت في الثانية، مما يمكن هذا الأمر العملاء إمكانية مشاهدة وتحميل البرامج التلفزيونية التقليدية خلال ثلاث ثواني.

أضف إلى ذلك إمكانية أصحاب الالعاب عبر الإنترنت من ممارسة ذلك بشكل سلس، كما من المتوقع وصول هذه الخدمة إلى السيارات ذات خاصية القيادة الذاتية مما سوف يمكنها الاتصال مع الطرقات بشكل أكثر سرعة وفعالية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.