تراجع مبيعات ايباد مقارنة بالعام الماضي وتفائل من قبل الرئيس التنفيذي للشركة

سلمان عبدالله
اخبار التقنية
تراجع مبيعات ايباد مقارنة بالعام الماضي وتفائل من قبل الرئيس التنفيذي للشركة

في ظل الحديث عن التطور الاقتصادي الذي تتمتع به الشركات الاخرى، ويظهر ذلك من خلال الاحصائيات المالية والاقتصادية التي تعمل بها الشركة خلال الفترات المختلفة، مقارنة بعائداتها المالية خلال الاعوام السابقة وبناء على ذلك فقد اظهرت الاحصائيات الخاصة بشركة آبل خلال الربع الاخير من عام 2017، النمو الاقتصادي وتطور بالنسبة للعائدات المالية.

إلا أن الاخبار الجيدة خلال الفترة الماضية لم تستمر حيث اظهرت الاحصائيات المتعلقة بعائدات الشركة، بالاضافة إلى مبيعات الايباد تراجع كبير بخصوص هذا النطاق، ضمن الولايات المتحدة الامريكية.

وبناء على ذلك فقد اظهرت الاحصائيات التراجع الواضح بخصوص مبيعات الايباد مقابل الحاسوب الشخصي فقد قامت الشركة ببيع خلال الربع الرابع 13.1 مليون آيباد لأي أقل بنسبة 22 في المئة من 16.1 مليون مبيعة خلال الربع الرابع من 2015 وبذلك تكون المبيعات التي لحقت بها تراجعت بنشكل ملحوظ من جهاز بحيث بلغ 7.1 مليار دولار إلى 5.5 مليار دولار بنسبة 19 في المئة.

ولقد كان جهاز الايباد خلال العام الماضي يأتي في الترتيب الثاني من حيث نسبة المبيعات التي ظهرت بها، إلا انه بعد انخفاض النسبة الخاصة بمبيعات الايباد فقد اصبح الجهاز يأتي في الترتيب الرابع بعد كلا من  آيفون و الماك ثم الخدمات.

وعلى الرغم من ذلك فقد اظهر الرئيس التنفيذي لشركة آبل تفائله بخصوص هذا النوع من الاجهزة، ومأكد على اهمية تحقيقه نسبة عالية من العائدات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.