51.3% نسبة المواقع التي تعتمد على بروتوكول التشفير والخصوية HTTPS

سلمان عبدالله25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
51.3% نسبة المواقع التي تعتمد على بروتوكول التشفير والخصوية HTTPS

ضمن الرغبة الكبيرة لدي شركة قوقل في العمل على تفعيل خاصية الترميز والروابط الاكثر امان HTTPS، حيث تعلمل هذه المميزة على زيادة معدلات الخصوصية والامان في مواقعهم، وعلى الرغم من المجهودات الكبيرة من قبل الشركة وخصوصا في المتاجر الالكترونية فقد كشفت تقاير اعلامية بإن النسبة وصلت إلى ما يقارب 51.3% فقط من المجموع الكلي بشكله الاجمالي.

وهذا الامر فقد شمل عليه تقرير صادر من قبل شركة موزيلا الخاصة بتطوير المتصفحات، بالاضافة إلى مؤسسة الحدود الإلكترونية والتي عملت على القيام بتأكيد بإن هناك العديد من المواقع الحكومية التي مازالت لا تتمتع ببرتوكول التشفير HTTPS ومن هذه المواقع موقع في الولايات المتحدة الامريكية، حيث قام الرئيس الامريكي آوباما خلال فترة توليه للحكم بالعمل على  ترقية العديد من المواقع الحكومية لتدعم بروتوكول التشفير HTTPS، إلا ان هذا الامر مازال ضمن التنفيذ.

ولا يقف الامر عند ذلك فهناك الكثير من المواقع والمنتديات التي تعمل على تقديم خدمة النقاشات بحيث تحتاج إلى القيام بترقيتها إلى دعم البروتوكول عبر المواقع الخاصة بها إلا انها لم تعمل على ذلك بعد، على الرغم من قيام شركة قوقل بالعمل على تواجد تحذير عبر تلك المواقع من خلال محرك البحث الخاص بها، للحديث عن ضعف معدلات الامان الخاصة بهم.

بالاضافة إلى سبق فنجد أن الكثير من مواقع الورد برس والبلويجر المدفوعة لا تعتمد على نظام وبروتوكول الخاص بحماية الامن والخصوصية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.