القوات العراقية تواصل تقدمها بالموصل وتسيطر علي مباني حكومية

رجب الجداوي
اخبار عربية
القوات العراقية تواصل تقدمها بالموصل وتسيطر علي مباني حكومية

واصلت القوات العراقية المشاركة في حرب الموصل والمدعومة بالتحالف الدولي تقدمها في أحياء الموصل والسيطرة علي بعض المباني رغم شراسة العمليات هناك في إطار سعي القوات لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الموصل والسيطرة علي المدينة .

جاءت أخبار سيطرة القوات علي بعض المباني الحكومية علي لسان قائد القوات العسكرية العراقية بمدينة الموصل والذي أكد سيطرة قواته علي المجمع الحكومي بالمدينة وكذلك علي الجسر الثاني وحي الفيصلية لينضم لحي الزهور التي سيطرة عليهم القوات مؤخراً وكذلك سيطرة اليوم علي جامعة الموصل .

وتعتبر أخبار تقدم القوات العراقية اليوم هي الإيجابية بالنسبة لتلك القوات منذ بدء الحملة التي تقابل فيها القوات العراقية مقاومة ضارية من التنظيم داخل الأحياء والشوارع والبيوت في حرب أشبه بحرب العصابات منذ بدأت معركة الموصل قبل قرابة الشهرين ونصف .

وعبر المراقبين لمعركة الموصل والوضع الأمني في العراق علي أن المعارك لا تسير في المدينة حسب المخطط لها من قبل التحالف الدولي والقوات العراقية وأن الحرب شهدت مواجهات عنيفة أطالت من أمدها وكلفت تلك القوات خسائر كبيرة عن طريق عمليات الكر والفر التي ينفذها التنظيم وآخرها أمس بتفخيخ عدد من السيارات وإيقاع قتلي في صفوف القوات العراقية ومصابين وكذلك غنم التنظيم من تلك العملية عدد من عربات الهامر التابعة للقوات العراقية .

وكانت حرب الموصل التي بدأت بهدف طرد تنظيم الدولة تسببت في وضع إنساني صعب للغاية في المدينة التي يسكن بها مليون ونصف مليون عراقي ومع طول أمد الحرب نزح عن المدينة عشرات الألوف في ظل وضع أمني متدهور وإنساني صعب يواجهون موجة برد شديدة ونقص في الأغطية ووسائل التدفئة وكذلك نقص في الأطعمة والدواء مع تقاعس المنظمات المحلية والدولية عن توفير الرعاية اللازمة لهم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.