برشلونة حصد صدارة الدوري الاسباني من بوابة خيخون

سلمان عبدالله
اخبار الرياضة
برشلونة حصد صدارة الدوري الاسباني من بوابة خيخون

انتهي اللقاء الذي يجمع برشلونة وخيخون على ارضية ملعب الفريق الكتالوني ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني بنتيجة ست اهدف مقابل هدف وحيد، ولقد اظهر الفريق الكتالوني منذ بداية الشوط الأول التألق الكبير ورغبته في العمل على حصد الصدارة خلال هذا اليوم من خلال تسجيل الاهدف وتعديل التحركات في المباراة.

حيث بدأ الشوط الأول من خلال سيطرة واضحة وكبيرة للفريق الكتالوني امام الفريق الخصم إلا انه في أولى الدقائق تعرض مرمى فريق برشلونة لهجمة خطيرت كادت ان تؤدي لتسجيل الهدف الأول لخيخون عن طريق الاعب دوغلاش، ولم يمضى الكثير من الوقت حتي تمكن الاعب ليو ميسي من تسجيل الهدف الأول بعد  تمريرة رائع من الاعب ماسكيرانو  التي ادت الى تسجيل الهدف الاول عن طريق راسية الاعب ميسي.

ولقد تمكن الاعب الارجواني لويس سواريز من تسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق الكتالوني في الدقيقة 10 بعد تمريرة رائعة من الاعب نيمار دا سليفيا وخطأ من قبل مدافع خيخون، وفي الدقية 20 تمكن لاعب خيخون من تسجيل الهدف الاول لفريقة الامر الذي ترتب عليه تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 28 تمن الاعب الارجواني من العودة وتسجيل الهدف بناء على ضربة صاروخية التي حصد فيها الهدف الثالث للفريق الكتالوني، ولقد اظهرت الاحصائيات الخاصة بالشوط الأول أن الفريق الكتالوني حصل على نسبة استحواذ بلغت 81% اما بالنسبة لفريق خيخون فقد وصلت نسبة الاستحواذ الخاصة به 19% اما بالنسبة للتمريرات فقد صولت لخيخون ألى 61 % اما برشلونة فوصلت إلى81% وبذلك انتهي الشوط الأول بنتيجة ثلاث اهداف مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني فقد تمكن الفريق الكتالوني من العمل على فرض السيطرة بشكل واضح وكبير، ولقد قام المدرب الاسباني لويس انريكي بالعمل على اخراج الاعب الارجواني لويس سواريز وادخال بدلا منه باكوا الكاسير الذي تمكن من تسجيل الهدف الرابع للفريق الكتالوني في الدقيقة 55، ولم يمضي وقت كبير حتي قام المدرب بالعمل على اخراج ليو ميسي وادخال غوميز الامر الذي اعطي حرية كبيرة للاعب البرازيلي نيمار دا سليفيا.

ولقد تمكن الاعب نيمار دا سلفيا من تسجيل الهدف الخامس للفريق الكتالوني بعد حصول الفريق على ضربة حرة مباشرة، بالاضافة إلى تمكن الاعب الكرواتي راكتيتش من تسجيل الهدف السادس الامر الذي ترتب عليه نهاية المباراة بنتيجة ست اهداف مقابل هدف وحيد، ولقد حصد الفريق الكتالوني صدارة ترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطة عن ريال مدريد بعد تعادل الفريق الملكي امام لاس بالماس على راضية ملعب ريال مدريد.

ويذكر ان المدرب الويس انريكي عقب المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وخيخون اعلن بشكل رسمي عن ان هذا الموسم هو الاخير له مع الفريق الكتالوني ولن يكون خلال الموسم القادم مدرب للفريق الكتالوني الامر الذي يترتب على ادارة برشلونة البحث عن البديل المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.