متصفح Microsoft Edge سيبدأ في إيقاف الفلاش من بداية عام 2017

شادي الشميري
اخبار التقنية
متصفح Microsoft Edge سيبدأ في إيقاف الفلاش من بداية عام 2017

في التحديث السابق لشركة جوجل على متصفها المشهور بكثرة جوجل كروم قامت الشركة بتعطيل خاصية الفلاش فيه لما تحتويه هذه الخاصية من ثغرات أمنية مختلفة مما أدى إلى قيامها بإيقاف خاصية الأدوربي فلاش من متصفحها الخاص .

وعلى ما سبق بدأت معظم الشركات المطورة في العالم إلى تطوير نسخ متصفحاتها حيث أنها تسارعت العديد من الشركات إلى وقف ميزة الفلاش في متصفحها من أجل سد كافة المنافذ على القراصنة و زيادة كمية الأمان التي يحتويه المتصفح الخاص بها .

و على هذا الغرار قامت شركة Microsoft Edge بالإعلان على أنها ستعمل على إلغاء خاصية الفلاش في متصفحها الخاص في النسخة القادمة من المتصفح و التي ذكرت تحديدا في بداية العام المقبل وصرحت شركة ميكروسوفت على ذلك قائلة :” المواقع التي تدعم HTML 5 ستوفر إفتراضيا تجربة HTML5 نظيفة. في هذه الحالات، لم يتم حتى تحميل Flash من أجل تحسين الأداء وعمر البطارية، والآمان. ”

و ستعمل أيضا على إمكانية نفعيل خاصية الفلاش في حال إحتجت إليه مع إمكانية إيقاف هذه الميزة بعد إتمام المهمة منها كما هو الحال تمام في متصفح جوجل كروم الخاص بشركة جوجل .

وبالإضافة إلى ذلك قد توجهت العديد من المواقع العالمية إلى الإنتقال إلى  HTML5 بدلا من خاصية الفلاش ومن امثلة هذه المواقع موقع اليوتيوب الذي بدا تدريجيا في الإنتقال من خاصية الفلاش إلى خاصية  HTML5 .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.